Shein تقرر التصنيع للعلامات الشهيرة  مستفيدة من إمكانياتها الهائلة

Cover

ميدار.نت - بكين

تعتزم شركة Shein الصينية، فتح خط للعلامات التجارية المعروفة والمصممين العالميين، بعد سنوات من شهرتها بنموذج التصنيع الخاص بها المتمثل بإنتاج كميات صغيرة حسب الطلب.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة Shein، دونالد تانغ، عن الخطة في رسالة إلى المستثمرين، واصفاً المبادرة الجديدة بأنها "سلسلة التوريد كخدمة".

وتعني الخطة الجديدة أن توظف Shein البنية التحتية والتكنولوجيا لسلسلة التوريد الخاصة بها، وجعلها متاحة للعلامات التجارية والمصممين الخارجيين، مما يسمح لهم بالاستفادة من نظام Shein لاختبار عناصر الموضة الجديدة على دفعات صغيرة، وتتبع مدى شعبيتها لدى المستهلكين.

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، دخلت Shein في شراكات مختلفة مع علامات تجارية عالمية، وفي العام الماضي، استحوذت على علامة الأزياء البريطانية Missguided، واشترت حصة الثلث في شركة Sparc Group الأميركية للعلامة التجارية للأزياء السريعة Forever 21. من خلال برنامج الشركات الخاص بها، Shein X، منحت Shein بالفعل بعض المصممين الناشئين إمكانية الوصول إلى تقنيتها.

وتواجه الشركة الشهيرة الصينية تحديات في الأسواق الغربية، ففي نوفمبر، قدمت طلباً سرياً لإدراج الأسهم الأميركية، فلم تتلق بعد رداً مكتوباً من لجنة الأوراق المالية والبورصات.

وأجبر التأخير غير المعتاد شركة Shein على النظر في خيارات أخرى، وقال شخص مقرب من الشركة إنها أجرت مناقشات غير رسمية مع المنظمين والسياسيين في لندن بشأن الإدراج المحتمل هناك، من بين أماكن أخرى.

وأحدثت شركة Shein ثورة في صناعة الأزياء، فهي تتعاقد مع آلاف المصانع في الصين التي تنتج عشرات الآلاف من الأساليب الجديدة يومياً، حيث تقدم الشركة الطلبات للموردين ليتم تسليمها في غضون أيام.

وتعتمد الشركة في الوقت الحالي على البيانات وفي الوقت الفعلي لتحليل سرعة نمو الطلب على السلع، وتجديد الطلبات حسب الحاجة، مما يقلل من تكلفة التخزين ويحد من هدر المخزون، وهو السبب الرئيسي لأسعارها المنخفضة للغاية.

وفي العام الماضي، تفرعت شركة Shein لإطلاق نموذج سوقي في الولايات المتحدة، والمكسيك، وأوروبا، والبرازيل، حيث تقدم فئات واسعة من المنتجات خارج معقلها للأزياء والجمال، وقد وضع ذلك Shein في منافسة مباشرة مع تيمو.

 

ضغوط أمريكية

وقد لفتت شعبية Shein في الولايات المتحدة انتباه المشرعين والمدعين العامين، الذين ضغطوا على Shein لمعالجة ما إذا كانت تنتج القطن من منطقة شينجيانغ الصينية، حيث اتهمت الولايات المتحدة السلطات الصينية بارتكاب إبادة جماعية واستخدام السخرة في قمعها في الغالب، لأقليات الأويغور، وهي مزاعم تنفيها بكين. كما حث بعض المشرعين هيئة الأوراق المالية والبورصة على وقف الاكتتاب العام الأولي لشركة Shein حتى تظهر الشركة شفافية كافية بشأن سلسلة التوريد الخاصة بها.

 

&nb

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه